موقع تركمان حلب

سوريا بلدي و التركمان شعبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اذربيجان توجه مذكرة احتجاج الى الخارجية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yılmaz
Admin
avatar

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اذربيجان توجه مذكرة احتجاج الى الخارجية المصرية    السبت سبتمبر 25, 2010 8:13 am

ان السفارة الاذربيجانيةفي مصر توجه مذكرة احتجاج الى الخارجية المصرية و الى وزارتي الاعلام و الاتصالات والمعلوماتية و ذلك بسبب نشر خريطة مزعومة لاذربيجان في احدى المواقع الكترونية

حيث لا يشار الى اراضي اذربيجان التي تمتد على اقليم قره باغ الجبلي وجمهورية ناخجوان الذاتية الحكم فقط بل وان هذه الاراضي مدموجة في تركيب اراضي ارمينيا ايضا كما افاد سفير اذربيجان لدى مصر فائق باقروف .
ان الموقع الالكتروني المصري Moheet.comنشر مقالا حول اذربيجان ، حيث قدم خريطة لها بدون اراضيها اقليم قره باغ الجبليوجمهورية ناخجوان الذاتية الحكم .
وافاد السفير باقروف لترند عبر الهاتف من القاهرة " اننا نوجه كتابة مناسبة لادارة شركة ذلك الموقع ايضا ."

ويتحدث المقال الصادر على صحفته ( http://moheet.com/show_news.aspx?nid=332049 ) حول اجراء اسبوع الافلام المصرية في باكو بالتعاون مع رابطة مصوري الافلام الاذربيجانية في كانون الاول الماضي .
ويا ترى ما بال الموقع الالكتروني المصري المذكور انه يشير الى اراضي اقليم قره باغ الجبلية الاذربيجاني وجمهورية ناخجوان الذاتية الحكم الاذربيجانية في الخريطة التي وضعها بهامش المقال كأنها اراضي ارمينيا !!!!
لم يعلم هذا الموقع المصري الكبير اننا نعيد للذاكرة عند كل فرصة باننا لم ننس أنه بدأ النزاع بين البلدين لجنوبي القوقاز عام 1988 نظراً لادعاءات ارمينيا الترابية على اذربيجان . وقد احتلت ارمينيا 20% من اراضي اذربيجان وانها تشمل على اقليم قره باغ الجبليةو ان اسم الاقليم (قره باغ الجبلية) يفيد " الجنة السوداء الجبلية " واسم "ناغورني كاراباخ" بالروسية فلا تحرفوا اسم الاقليم الاذربيجاني ) والمحافظات السبعة المطلة عليها .

وخرجت قره باغ الجبلية باستثناء شوشا وخواجالي من تحت سيطرة اذربيجان حتى ديسمبر سنة 1991 . وقد تم احتلال شوشا وخواجالي والمحافظات السبعة المطلة على قره باغ الجبلية فيما بين سني 1992 - 1993 . وتم الحصول على اتفاقية حول وقف اطلاق النار بين اذربيجان وارمينيا في مايو /ايار سنة 1994 ولا يزال تحت رعاية مجموعة مينسك لمنظمة الامن والتعاون في اوربا وبالرئاسة المشاركة من قبل روسيا وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية تدور "المفاوضات السلمية" لا طائل تحتها للجانبين الى يومنا هذا ...
كما لم تلقى المقررات الاربع المتبنية من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة بصدد تحرير الاراضي المحتلة الاذربيجانية وخاصة اقليم قره باغ الجبلية الاذربيجاني من قبل ارمينيا المعتدية بعدُ تنفيذها حتى الان ...







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.halepturkmenleri.yoo7.com
 
اذربيجان توجه مذكرة احتجاج الى الخارجية المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع تركمان حلب  :: منتدى الاخبار و وسائل الإعلام-
انتقل الى: