موقع تركمان حلب

سوريا بلدي و التركمان شعبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بكين تثبت اكثر من 40 الف كاميرا للمراقبة في اورومتشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yılmaz
Admin
avatar

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: بكين تثبت اكثر من 40 الف كاميرا للمراقبة في اورومتشي   السبت يوليو 31, 2010 12:30 pm

بكين تثبت اكثر من 40 الف كاميرا للمراقبة في اورومتشي

(AFP) – ٠٢‏/٠٧‏/٢٠١٠

بكين (ا ف ب) - ذكرت وسائل الاعلام الرسمية الجمعة، ان اكثر من 40 الف كاميرا فيديو للمراقبة قد ثبتت في اورومتشي، عاصمة منطقة شينجيانغ التي تتمتع بحكم ذاتي في شمال غرب الصين، حيث اندلعت اضطرابات اتنية دامية قبل حوالى سنة.

واوضحت صحيفة "شينجيانغ ايكونوميك دايلي" ان الكاميرات قد ثبتت في كل مكان تقريبا، في الحافلات ومحطات المترو والمدارس والمتاجر الكبرى والمراكز التجارية، للحؤول دون تكرار حوادث الصيف الماضي.

واضافت الصحيفة ان منظومة كاميرات فيديو المراقبة التي تخضع للمراقبة الدائمة في مركز للشرطة، قد اعتمدت "لضمان الامن في الاماكن العامة الرئيسية وتمكين الناس من كل الاتنيات من الاستفادة من الخدمات النوعية العامة حتى تنعم العاصمة بالامان". وكانت السلطات اعلنت الشهر الماضي تعزيز الامن في المدينة عبر ارسال تعزيزات للشرطة.

والاثنين هو الذكرى الاولى للاضطرابات الاتنية التي عصفت بشينجيانغ، ابتداء من الخامس من تموز/يوليو 2009 واسفرت عن 200 قتيل تقريبا كما اعلن رسميا.

وقد اندلعت الاضطرابات في اورومتشي العاصمة الاقليمية، وتلتها بضعة ايام من العنف، بين الهانس ابرز مجموعة اتنية في الصين، والاويغور، وهم المسلمون الناطقون اللغة التركية، الذين يشكلون الاكثرية في هذه المنطقة.

ووقعت اعتداءات في شينجيانغ خلال الالعاب الاولمبية في 2008 في هذه المنطقة الحدودية الشاسعة من آسيا الوسطى. ويقطن هذه المنطقة اكثر من ثمانية ملايين اويغوري ينتقد بعض منهم القمع السياسي والديني الذي تقوم به السلطات الصينية بحجة مكافحة الارهاب. واعلنت بكين الاسبوع الماضي القضاء على مجموعة "ارهابية" اسلامية في شينجيانغ، مسؤولة عن بعض تلك الاعتداءات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.halepturkmenleri.yoo7.com
 
بكين تثبت اكثر من 40 الف كاميرا للمراقبة في اورومتشي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع تركمان حلب  :: القسم العام :: تركستان الشرقية-
انتقل الى: